المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بناء منشأة إصلاح لحواضن الإستهداف المتقدمة في المملكة العربية السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: بناء منشأة إصلاح لحواضن الإستهداف المتقدمة في المملكة العربية السعودية   الخميس أكتوبر 02 2014, 07:17


أعلنت شركة "Lockheed Martin" وشركة "Advanced Electronics (AEC)، أنهما بصدد إنشاء منشأة إصلاح متقدمة لحواضن الإستهداف المتقدمة ((ATP من نوعSNIPER التي ستكون أول منشأة خارج الولايات المتحدة الأميركية.
وقد صممت هذه المنشأة لتوفير القدرة على تحمل التكاليف وعلى توفير خدمات التصليح العاجلة للقوات الملكية السعوديّة الجوية.

في هذا الصدد، سيقوم طاقم الفنيين الذي يعمل في لوكهيد مارتن بتدريب نظيره من شركة AEC لإجراء الصيانة اللازمة لخط وحدات الإستبدال الخاصة بحواضن الإستهداف المتقدّمة، كما ستوفر خدمات AEC في المستقبل إدارة اللوجستيات واستكمال التطويرات اللازمة على أنظمة حواضن الإستهداف المتطورة ATP)) وLANTIRN.

قال جون روجرز، مدير برنامج F-15SA في شركة Lockheed Martin قسم الأنظمة الصاروخية والتحكم بالنيران: "إنّ شركة AEC شريكة استراتيجية للمملكة، ونحن نتطلع إلى إيجاد فرص إضافيّة للعمل معاً."

ستتعاون الشركتان في إنشاء منشأة إصلاح متقدمة لحواضن الإستهداف المتقدمة ((ATP من نوع SNIPER مع برنامج التوازن الإقتصادي التابع للملكة العربية السعودية. ويعتبر هذا المشروع جزءاً من إتفاق تعويض بين لجنة التوازن الإقتصادي التابع للمملكة العربية السعودية وشركة Lockheed Martin.

يذكر أنّ شركة Lockheed Martin وشركة AEC تعاونتا سابقاً في تطوير نظام الإستهداف والملاحة LANTIRN، وفي أنشطة التصليح الخاصة بنظام استشعار للرؤية الليلية للطيار / نظام رؤية محدث لتحديد الأهداف.

وفي السياق نفسه، قال غسان الشبل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة AEC: " تلتزم شركة AEC في تحقيق أهداف الحكومة السعودية من خلال بناء معدات وقدرة من الدرجة الأولى، وبالاعتماد بشكلٍ كبير على القوى العاملة السعودية. وأود أن أعرب عن تقديري لشركة Lockheed Martin التي قررت إنشاء منشأة إصلاح كبيرة ومتقدمة لحواضن الإستهداف المتقدمة ((ATP من نوعSNIPER ، كما أود أن أعبّر عن فخري في التعاون معها."

تجدر الإشارة إلى أنّ حواضن الإستهداف المتقدمة من نوع SNIPER توفر الاستهداف الدقيق والمعلومات الاستخباراتية غير التقليدية وعمليات المراقبة والاستطلاع في نظام واحد بوزن فائق الخفة، كما يستطيع النظام تحديد هوية الهدف من مدى فائق البعد مما يعزز قدرات طاقم الملاحة الجوية في اكتشاف وتحليل الأهداف الأرضية، بينما يؤدي ذلك إلى خفض الأخطار التي تضعها دفاعات الأعداء الجوية. فنظام التتبع الأوتوماتيكي الثابت وقدرته على التأشير بالليزر على الأهداف مع مربط فيديوي للبيانات المتعلقة ببيانات أخرى يؤكد قدرة الطيار على رؤية الهدف بصريا بوضوح، وأن يتعرف على التهديدات ليلاً نهارا وفي كافة الأحوال الجوية كما يستطيع المشاركة بالصور مع القوات البرية.

ويمتلك هذا النظام، إلى جانب المملكة العربية السعودية، كل من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الأميركي والحرس الوطني الجوي الأميركي، إضافةً إلى 12 دولة أخرى، ويمكن استخدام حواضن SNIPER على طائرات من طراز F-16 و F-15 و B-1 وF-18 وهاريير وB-52 .
 


http://sdarabia.com/preview_news.php?id=32847&cat=4#.VCzszaH6gdU
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بناء منشأة إصلاح لحواضن الإستهداف المتقدمة في المملكة العربية السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-