المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روسيا تتحضر للتحول الى اسلحه الجيل السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: روسيا تتحضر للتحول الى اسلحه الجيل السادس    السبت سبتمبر 06 2014, 12:39

أعلن دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية، أن روسيا تواصل العمل في 40 مشروعاً تكنولوجياً لإنشاء أسلحة تنتمي إلى الجيل السادس من التقنيات العسكرية.
وكان روغوزين شدد على على ضرورة تنفيذ برنامج تسليح القوات الروسية لكي يحصل الجيش على أسلحة تتيح له أن يدحر الغزاة من دون أن يخوض معارك تلاحمية .
وقال روغوزين خلال اجتماع مع المسؤولين عن قطاع الإنتاج الحربي في العام الماضي "علينا أن نمكّن قواتنا المسلحة من اتباع أساليب حرب غير تلاحمية"، مشيرا إلى أن إحدى المهام الموكلة إلى صناعة الدفاع تقتضي تمكين القوات المسلحة من تحقيق المهام المطروحة عليها بأقل الخسائر البشرية والمادية .
ويستخدم الجيش الروسي الآن أسلحة الجيلين الثالث والرابع في الغالب. وينسب الخبراء مقاتلة "تي-50" التي ستبدأ القوات الجوية الروسية تتسلمها خلال عام 2016 إلى الجيل الخامس من التقنيات العسكرية.
وقال روغوزين في مقال له تحويه مجلة "ناتسيونالنايا أوبورونا" (الدفاع الوطني) في عددها الأخير إنه "بدأ العمل في 23 مشروعاً وفقا لخطة أعمال مؤسسة أبحاث المستقبل، وسوف يرتفع عددها في نهاية العام (2014) إلى 40 مشروعا"، منوها إلى أن كل مشاريع مؤسسة أبحاث المستقبل تتضمن إبداع ما ينتمي إلى "الجيل التكنولوجي السادس".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تتحضر للتحول الى اسلحه الجيل السادس    الجمعة يونيو 17 2016, 12:38

ملامح مقاتلة الجيل السادس الروسية.. بدأت تتوضح

بدأت روسيا أعمال التصميم الهندسي لطائرة جديدة تنتمي إلى الجيل السادس من المقاتلات. وأعلن فلاديمير ميخايلوف، رئيس إدارة برامج الطيران العسكري بشركة روسيا للطائرات (أو. أ. كا)، خلال تصريحات صحافية أن النموذج التجريبي من مقاتلة الجيل السادس الروسية سيقوم بالطلعة الجوية الأولى في مطلع العقد الثالث من القرن الواحد والعشرين.
وعن مواصفات الطائرة المقاتلة المنتظرة ذكر رئيس إدارة برامج الطيران العسكري أن سرعتها ستفوق كثيراً سرعة الصوت، وأنها ستكون ذات مقعد القيادة الواحد وتقدر على التخفي عن الرادارات المضادة وتتمتع بالقدرة الخارقة على المناورة.
أما عن تسليحها فهي ستحتوي على صواريخ بعيدة المدى تطير بسرعة تعادل أضعاف سرعة الصوت. ويمكن أن تستخدم مقاتلة الجيل السادس أيضا كطائرة بدون طيار يتم تسييرها عن بعد.
وقد بدأت الولايات المتحدة الأميركية أيضا العمل في مشروع مقاتلة الجيل السادس.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تتحضر للتحول الى اسلحه الجيل السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-