المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 26,6 مليون دولار منحة مصرية لجنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: 26,6 مليون دولار منحة مصرية لجنوب السودان   الإثنين سبتمبر 01 2014, 13:34


أعلن وزير الموارد المائية والري المصري د.حسام مغازي، عن منحة بقيمة  26,6 مليون دولار من بلاده دعماً لمشروعات مائية تنموية في دولة جنوب السودان الوليدة، مشيراً إلى نية بلاده تنفيذ عدد من الدورات التدريبية للكوادر الفنية الجنوبية.

واستقبل مغازي يوم الإثنين في القاهرة، حاكم ولاية غرب بحر الغزال العميد رزق زكريا حسن، ود.عادل سرور وزير الزراعة والري بالولاية، وسفير جنوب السودان بالقاهرة. وجاء اللقاء في إطار تعزيز أوجه التعاون بين البلدين.


وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والري المصرية وولاية غرب بحر الغزال للاستفادة من الموارد المائية، وتحقيق تنمية زراعية متكاملة.


وتم الاتفاق على البدء في تنفيذ مشروع المزرعة النموذجية، على مساحة 100 فدان بولاية غرب بحر الغزال، المزودة بنظم الري الحديثة والمتطورة.


وأوضح مغازي أن اللقاء استعرض المشروعات التي قامت الوزارة بتنفيذها بدول حوض النيل بصفة عامة، ودولة جنوب السودان بصفة خاصة، وفي مقدمتها مشروعات التعاون الفني.


تطهير المجاري

وأفاد مغازي أن المشروعات تتضمن تطهير المجاري المائية بحوض بحر الغزال، بعد أن تم إنهاء تنفيذ المرسى النهري بمدينة "واو" بقيمة 800 ألف دولار، وتم افتتاح المرسى الرئيس في نوفمبر 2010، بالإضافة إلى مشروع دراسات الجدوى لإنشاء سد "واو" المتعدد الأغراض.


وأكد الانتهاء من الدراسات الهيدرولوجية والهيدروليكية، والأعمال المساحية، والخرائط الكنتورية لموقع السد وبحيرة التخزين، وكذلك الدراسة الخاصة بالترسيبات.


وأشار إلى قيام الوزارة المصرية بتنفيذ مشروع تأهيل محطات قياس المناسيب والتصرفات الرئيسية بجنوب السودان، والانتهاء من تأهيل محطات قياس (ملكال- جوبا- واو) كمرحلة أولى، بتكلفة قدرها 685 ألف دولار، وتم الانتهاء من حفر17 بئراً جوفية في مختلف ولايات جنوب السودان، من إجمالي 30 بئراً جوفية جارٍ حفرها لتأمين مياه الشرب النقية.



http://www.ashorooq.net/index.php?option=com_content&view=article&id=42106&Itemid=24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

26,6 مليون دولار منحة مصرية لجنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-