المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس شركة Swiftships : ننتج سفناً للمهمات القتالية والقيام بالدوريات في عرض البحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رئيس شركة Swiftships : ننتج سفناً للمهمات القتالية والقيام بالدوريات في عرض البحر   الخميس أغسطس 28 2014, 23:39

تتخصص شركة سويفتشيبس، التي تتخذ من مدينة مورغان سيتي في ولاية لويزيانا قاعدة رئيسية لها، ببناء السفن والزوارق المتوسطة إلى الصغيرة الحجم التي تقوم بصناعتها من الفولاذ والألمنيوم والفايبرغلاس. وقد قامت هذه الشركة بتسليم منتجاتها إلى كافة قطاعات الجيش الأميركي وإلى الكثير من الشركات التجارية والخاصة في 52 دولة أجنبية عبر العالم.

حول هذا الموضوع قام مراسل مجلة الأمن والدفاع العربي في الولايات المتحدة بإجراء مقابلة مع جيف لولوه رئيس شركة Swiftships. وهذا ما جاء في المقابلة:



• نرجو أن تحدث معلوماتنا لمعرفة المكان الذي يمكن أن نجد فيه منتجات سويفتشيبس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟ 

- لقد قامت شركة سويفتشيبس بتسليم 615 من أبدان السفن والزوارق التي ننتجها بالإضافة إلى الخدمات العائدة لها إلى 52 دولة حول العالم. فنسبة 25 في المئة من هذه الأبدان تعمل في القوات البحرية وفي الكيانات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA. فهي على سبيل المثال لا الحصر موجودة في العراق ومصر والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكاميرون والكويت وكينيا والحبشة ونيجيريا وغيرها.


• هلا حدثتنا عن أي مباريات للحصول على عقود قامت شركة سويفتشيبس بالمشاركة فيها لتنفيذ البرامج الرسمية للقوات البحرية وخفر السواحل والقوات الأمنية الخاصة العاملة فوق مياه بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ؟

- تشارك شركة سويفتشيبس في العديد من المبادرات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وإحدى أهم وأحدث عملية تقدمت بها هي توفير سفينة دورية بحرية للقوات البحرية الملكية الأردنية من پاترول (Patrol) يتراوح طولها ما بين 35 و 40 متراً.


• خلال شهر تموز / يوليو الماضي أعلنت شركتكم بأنه لديها قيد البناء " سفينة تموين سريعة" هائلة مصنوعة من الألمنيوم بطول 210 أقدام سوف تستعمل كسفينة أم لتطوير تصميم سفينة الدورية البعيدة المدى التي تعمل بعرض البحرOPV بطول 65 متراً. سؤال إلحاقي : ماذا يميز سفينة OPV هذه عن تصاميم السفن الأخرى المماثلة؟

- ليست هنالك أية سفينة بطول 65 متراً مصنوعة من الألمنيوم تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتمتع بقدرات القيام بالمهام القتالية وجاهزة للعمل في مهام الدوريات في عرض البحر كالتي تعرضها شركة سويفتشيبس.

• ما مدى تطبيق هذا التصميم لاستعماله في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟ 

- يتمتع هذا الطراز بفعالية عالية وبأسعار معقولة ويضع الجهوزية لتنفيذ المهام في طليعة أولوياته. فالقوات البحرية الصغيرة إلى المتوسطة يمكنها استعمال سفن وزوارق سويفتشيبس لتسيير الدوريات في مياهها الإقليمية. ومن الممكن استعمال السفن والزوارق نفسها لمكافحة القرصنة وإخماد العصيان؛ وتقوم البحرية المصرية باستعمال زوارق الدوريات الساحلية من طراز سويفتشيبس بطول 28 متر.


• خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي أعلنت شركت سويفتشيبس أيضاً أنها تقوم بإنشاء فريق صيانة في العراق، هلا شرحت لنا نموذج العمل الذي يدعم قيامكم بهذا الالتزام تجاه الزبون العراقي؟ 

- كشركة لبناء السفن وتهتم بإصلاحها، فمن دواعي نموذجية العمل أن نعرض قدراتنا عالمياً. فإن موهبتنا في الدخول في شراكة مع الزبون لإحراز النجاح المشترك تعتبر برهاناً على مرونة هذه الشركة والتزامها بجودة منتجاتها. فالعقد الخاص بصيانة سفن وزوارق القوات البحرية العراقية هو شهادة إضافية لقدرة شركتنا على تطبيق عروض تسليم المفتاح لزبائنها، وتجدر الإشارة هنا إلى أن شركة سويفتشيبس تشارك سلاح بحرية الولايات المتحدة الأميركية ( قيادة الأنظمة البحرية للقوات البحرية) في هذا المجال بالذات حتى في هذه الحقبة حيث تصل القضايا الأمنية إلى ذروتها في هذه المنطقة.

• هلا حدثتنا عن الشراكات الأخرى التي عقدتها شركتكم حديثاً في المنطقة لتوفير الدعم للدورة الحياتية لمنتجاتكم؟ 

- يسمح برنامج الشراكة الفريد لشركة سويفتشيبس بتنمية علامتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فشراكاتنا الفريدة مع الباعة المحليين وقدرتنا على الحصول على اليد العاملة المحلية توفر لنا كافة المزايا الاقتصادية وتقدم مقاليد الفوز لنا وللزبون على حد سواء. وتضم لائحة زبائننا الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفنESRBC وحوض الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن ASRY (البحرين)، شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (الكويت) وشركة HESCO (العراق).

• ماذا عن الإتجاهات الجديدة التي تتبعها شركتكم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالنسبة للسفن والزوارق التي تم تطويرها؟

- تقديم السفن الصغيرة والمتوسطة الحجم مقابل، استراتيجيات المشتريات الكبيرة الطويلة الأمد.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس شركة Swiftships : ننتج سفناً للمهمات القتالية والقيام بالدوريات في عرض البحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-